الصحة العالمية ... لا ننكر دور مصر في تقديم المساعدات لأهالي غزة

كتبت : نهلة سلامة 

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط إن مصر قدمت كل التسهيلات لتقديم المساعدات الطبية للأشقاء في غزة سواء من الهلال الأحمر المصري أو وزارة الصحة المصرية ولم تمانع السلطات المصرية في فتح معبر رفح لنقل المساعدات لأهالي غزة.

وأوضح في مؤتمر صحفي عقده المكتب الإقليمي اليوم أن هناك قيودا من إسرائيل على فتح المعبر  من جانبها ونقل المساعدات  لغزة مشيرا إلى أن إسرائلي قامت بقصف المعبر بعد ساعات من فتحه عدة مرات مما تسبب في إعاقة وصول المساعدات لأهالي غزة.
وتابع حديثه قائلا:" لا ننكر دور مصر في تسهيل تقديم المساعدات لأهالي غزة "

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية إن مصر لم تقلل المساعدات الطبية التى تقدمها لكل الدول، مشيرا إلى أنه يوجد عدد كبير من اللاجئين من جنسيات مختلفة على أرض مصر يستفيدون من خدمات الدولة.

وأوضح تاج الدين في مؤتمر صحفي عقده المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط اليوم عبر "زووم"، أن مصر قدمت مساعدات للأشقاء في غزة بقيمة مالية بلغت 5 مليارات و861 مليون جنيه مصري، بما يعادل 196 مليون دولار أمريكي، مشيرا إلى أن مصر استقبلت مساعدات طبية سواء من خلال البر أو البحر أو الجو  لتقديمها لغزة فضلا عن تطوع مئات المصريين لتقديم الخدمات للأشقاء الفلسطينيين.

كانت منظمة الصحة العالمية دعت لعقد مؤتمر صحفي بشأن أوضاع الطوارئ الصحة في إقليم شرق المتوسط، اليوم الإثنين الموافق 15 يناير.

ويشارك في المؤتمر كل من، ‏الدكتور أحمد المنظري مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، والدكتورة رنا الحجة مديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتور ريتشارد برينان مدير برنامج الطوارئ الإقليمي والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتور أياديل سباربيكوف رئيس فريق الطوارئ الصحية بمكتب منظمة الصحة العالمية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

إرسال تعليق

0 تعليقات

close
ضع اعلانك هنا