انجازات جمعية محبي السيدة عائشة بعرب غمازة الكبرى التابعة لمركز ومدينة الصف.خلال شهر رمضان المبارك 2024

كتبت : فاطمة فتحي غوينم 

أعظم أعمال الخير في شهر رمضان المبارك تكريم حفظة         القرآن الكريم . 
يعرف شهر رمضان الكريم بأنه شهر العطاء والصدقة ومساعدة المحتاجين، فنرى الجمعيات الخيرية يتسابقون لنيل رضا الخالق عز وجل وكسب الأجر العظيم إذ أن إدخال السرور في قلوب الآخرين هو خير اعمال الخير في رمضان والأوقات جميعها أيضاً، فمنها ما يعود بالأجر على فاعلها وينعكس على المجتمع ككل، ومنها ما يدخل البهجة في قلوب العائلات ميسورة الحال ويرسم البسمة على وجوه أطفالهم. 

كرم مركز الرحمن  لحفظة القرآن الكريم التابع لجمعية محبي السيدة عائشة بعرب غمازة .. برئاسة الأستاذ :  رمضان عيد عبدالله.
 الشيخ عبدالرحمن رجب مدير مركز تحفيظ القران الكريم. 
350طالب وطالبة من حفظة القرآن الكريم. 

وأكد الشيخ عبدالرحمن رجب ، أن تكريم حفظة القرآن الكريم، يعكس رؤية مركز دار الرحمن  لتحفيظ القران بعرب غمازة الكبرى  في تشجيع ابنائنا  الطلبة والطالبات على حفظ القرآن الكريم وتنمية العلم والروحانية، مشيراً إلى أننا نسعى لبناء جيل قوي ومتفوق يحمل راية العلم والتقدم، والحفظة المتلألئة هم جزء أساسي من هذه الرحلة ، مؤكداً أن الإحتفالية  تهدف إلى تشجيع وتكريم حفظة القرآن الكريم ،وتقدير جهودهم في حفظ وتعلم كتاب الله، فالقرآن الكريم، كتاب الله يحمل الهداية والنور، ويعتبر حفظه وتدبره من أعظم الأعمال الصالحة التي يمكن للشخص أن يقوم بها.
ومن هنا تكثر اعمال الخير في رمضان التي يمكن القيام بها بسهولة، بدءاً من إلقاء السلام على جارك والتبسم في وجه زميلك في العمل، حتى التصدق على الأسر المحتاجة طمعاً في الأجر. 
         " تننشر إليكم " جريدة هنا مصر الإخبارية " 
انجازات جمعية محبي السيدة عائشة بعرب غمازة الكبرى خلال شهر رمضان المبارك 2024  التي تمنح الأجر والثواب عند القيام بها:
قال الأستاذ رمضان عيد عبدالله رئيس مجلس إدارة جمعية محبي السيدة عائشة. 

اكسب أجراً عظيماً عند تفطير صائم من خلال تقديم وجبات الطعام للأسر المتعففة في القرى الفقيرة أو المنطقة التي تقطن فيها، أو توزيع وجبات  ساخنه او جافه ، أو توزيع زكاة المال على الأيتام والأرامل والفقراء أو حتى تخصيص مبلغ من المال لدى محل المواد الغذائية لسد فاتورة أحد المحتاجين . 
وبفضل الله وكرمه تم توزيع "  700 "  كرتونة مواد غذائية 
وأيضاً  توزيع 850 شنطه غذائية  ، توزيع 350الف جنيه زكاة  مال ,تم ذبح عجل وتوزيع اللحوم على الأسر الأشد فقرا والأيتام والفقراء وذوى الاحتياجات الخاصة . 
 هذا وقد تم عمل 2000 وجبه إطعام ساخن وتوزيعهم على الأسر المتعففة والمحتاجين والأيتام والفقراء وذوى الاحتياجات الخاصة . 
الجدير بالذكر أن جمعية محبي السيدة عائشة تقوم بمواصلة مسيرتها الخيرية علي قدم وساق وذلك في إطار حرص الجمعية الدائم علي بذل قصاري جهودها لخدمة المحتاجين والأسر الأشد فقرا والأيتام والأرامل بقرية عرب غمازة الكبرى التابعة لمركز ومدينة الصف جيزة 
هذا ما تم انجازه خلال شهر رمضان المبارك عام 2024
وختم الأستاذ  رمضان عيد عبدالله كلماته بقول 
       نسأل الله التوفيق والسداد في الأعوام القادمة.

إرسال تعليق

0 تعليقات

close
ضع اعلانك هنا