إنطلاق ماراثون القاهرة الدولي بمشاركة 5 آلاف متسابق من جنسيات مختلفة

كتب : أشرف عبده الكارم

إنطلق قبل قليل، ماراثون القاهرة الدولي ، والذي تُنظمه وزارة الشباب والرياضة، ومحافظة القاهرة،  من حديقة المريلاند بمصر الجديدة، بمشاركة 5 آلاف متسابق من العديد من الجنسيات المختلفة.

ويتابع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فعاليات انطلاق ماراثون القاهرة الدولي بحديقة الميريلاند بمصر الجديدة. 

وأكد الدكتور أشرف صبحي اهتمام الوزارة بالمشاركة في تنفيذ الفعاليات والماراثونات الرياضية، واستضافة مختلف الأحداث الدولية طوال العام، في ضوء نشر ثقافة الممارسة الرياضية، والترويج للمعالم السياحية والأثرية التي تتميز بها البلاد، وكذا المشروعات القومية الكبرى التي تشهدها مصر خلال الآونة الراهنة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

كما جدد الوزير تأكيده الاهتمام بنشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجعل الرياضة «أسلوب حياة»، وتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة من خلال الفعاليات المختلفة التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع العديد من المؤسسات المعنية.

ومن جانبها أعلنت الشركة المنظمة لـ ماراثون القاهرة بمصر الجديدة، إغلاق عدد من الشوارع بمحافظة القاهرة حرصًا على أمن وسلامة المتسابقين بالماراثون.

وأضافت الشركة المنظمة لماراثون القاهرة بمصر الجديدة، أن إغلاق عدد من الشوارع بسبب الماراثون تم بالتعاون مع إدارة المرور بوزارة الداخلية.

وأغلقت شوارع مصر الجديدة بالتزامن مع ماراثون القاهرة، وجاءت الشوارع التي تم إغلاقها:

شارع الفتح من 12 ص إلى 10:00 ص، وشارع الحجاز اتجاه اليمين من 6 ص إلى 9:00 ص، شارع فريد سميكة اتجاه صلاح سالم من 6 ص إلى 8:00 ص، وشارع عمار بن ياسر في الاتجاهين من 6 ص إلى 8:30 ص، وشارع فريد سميكة اتجاه جسر السويس من 6:30 ص إلى 9:30 ص، وشارع عبد الحميد بدوي في الاتجاهين من 6:30 ص إلى 9:30 ص، وشارع الحجاز اتجاه اليسار من 6:30 ص إلى 9:30 ص، وكوبري الحجاز كامل في الاتجاهين من 6 ص إلى 9:00 ص، وكوبري امتداد محور الفريق إبراهيم العرابي في الاتجاهين من 6 ص إلى 9:00 ص.


إرسال تعليق

0 تعليقات

close
ضع اعلانك هنا