كتب : أشرف عبده الكارم
الصبروط: بناء الوعي ومعرفة الدستور أولى خطوات صناعة قادة المستقبل
في إطار رؤية وزارة الشباب والرياضة لإعداد وتأهيل جيل واعٍ قادر على المشاركة الإيجابية في بناء الجمهورية الجديدة، عقد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، لقاءً مع الشباب المتقدمين للمقابلات الشخصية لبرنامج برلمان شباب الجيزة بإدارة شباب الصف.
جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان رمضان، وكيل المديرية لشؤون الشباب، والأستاذة إجلال بهجت، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني، والأستاذ محمد مصطفى، المشرف على تنفيذ برنامج برلمان الشباب.
وخلال اللقاء، أكد الدكتور محمود الصبروط أن برنامج برلمان الشباب يعد من أهم البرامج التي تستهدف إعداد وتأهيل الشباب للحياة العامة والعمل البرلماني، من خلال تعريفهم بالدستور والقوانين المصرية، وتنمية مهارات الحوار، والمشاركة المجتمعية، وتحمل المسؤولية، بما يسهم في إعداد كوادر شبابية قادرة على خدمة الوطن.
وأشار وكيل الوزارة إلى أهمية تغيير الصورة الذهنية المرتبطة بالوظيفة الحكومية، موضحًا أن سوق العمل أصبح يعتمد على الإبداع والابتكار والقدرة على التطوير المستمر، في ظل ما تشهده الدولة المصرية من تحول رقمي وتطور في مختلف القطاعات، الأمر الذي يتطلب من الشباب مواكبة هذه المتغيرات بالعلم والمهارة.
وأضاف أن بناء الإنسان يبدأ منذ مرحلة الطفولة والطلائع، مؤكدًا أن معرفة المواطن بحقوقه وواجباته، وفهمه للدستور والقانون، يمثلان حجر الأساس في بناء الوعي الحقيقي، وأن الوعي هو الركيزة الأساسية لبناء دولة قوية ومتماسكة بسواعد أبنائها.
كما شدد على أن مراكز الشباب تلعب دورًا محوريًا في تنمية وعي الشباب والطلائع، وصقل شخصياتهم، وتعزيز قيم الانتماء والمواطنة والمشاركة المجتمعية، بما ينعكس إيجابًا على المجتمع.
وفي ختام اللقاء، أعلن الدكتور محمود الصبروط عن التوجه لإعداد برنامج توعوي متكامل للأطفال والطلائع، يهدف إلى تعزيز قيم الانتماء والمواطنة، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم، وإعدادهم ليكونوا مواطنين فاعلين قادرين على مواجهة التحديات والمساهمة في صناعة المستقبل.
ويأتي ذلك في إطار حرص مديرية الشباب والرياضة بالجيزة على تنفيذ البرامج والأنشطة التي تسهم في بناء الوعي الوطني، وتنمية القدرات القيادية للشباب والطلائع، باعتبارهم الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة وبناء الجمهورية الجديدة.



0 تعليقات