تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي وزير الشباب والرياضة يشهد نهائي دوري مراكز الشباب توتال انرجيز "TotalEnergies" بمحافظة الجيزة



كتب : أشرف عبده الكارم

مركز شباب ناهيا التابع لإدارة شباب كرداسة بطلاً للدوري بعد الفوز علي أرض اللواء التابع لإدارة العجوزة

شَهِدَ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اللواء أسماعيل الفار مساعد الوزير رئيس قطاع الشباب ، أ. محمد عبد القادر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب ، الدكتور أحمد عبدالوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، قيادات الوزارة والمهندس محمد نافع رئيس مجلس إدارة نادي حدائق الاهرام ، أ. عادل فهمي وكيل المديرية لشؤون الشباب ، أ. إيهاب فاوي وكيل المديرية لشؤون الرياضة ، وسام فاروق مدير الإدارة العامة لمراكز الشباب ، ومن شركة توتال انرجيز رشا جلال ، كريم صبري ، أحمد عوض ، السادة مديرين الإدارات المركزية والفرعية نهائي دوري مراكز الشباب توتال انرجيز بمحافظة الجيزة، بين فريقي مركز شباب ناهيا ومركز شباب أرض اللواء.

وتوُج فريق مركز شباب ناهيا بطلاً لدوري مراكز الشباب توتال انرجيز محافظة الجيزة بعد تغلبه علي فريق مركز شباب أرض اللواء  في المباراة النهائية التي أُقيمت علي ملعب نادي حدائق الأهرام، بثلاثة أهداف مقابل لا شئ ، ليتأهل ناهيا إلي التصفيات النهائية لدوري مراكز الشباب علي مستوي محافظات الجمهورية.

أكد وزير الشباب والرياضة، الاهتمام البالغ بتنفيذ حزمة من الأنشطة والبرامج وتطوير المنشآت داخل جميع المحافظات في ضوء توجيهات القيادة السياسية، مبيناً أن الوزارة ماضية في التوسع في المشروعات بالمحافظات المختلفة، والتي تلقى إقبالا كبيراً من النشء والشباب، لافتاً إلي أن دوري مراكز الشباب لكرة القدم يعد واحداً من المشروعات الكبرى التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة لنشر الممارسة الرياضية، وتكثيف الأنشطة والبرامج داخل مراكز الشباب في جميع أنحاء الجمهورية في ضوء التنشئة الرياضية للنشء والشباب.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي، أن الوزارة حريصة على توفير كافة الإمكانات الخاصة بتنفيذ دوري مراكز الشباب في ضوء توجيهات القيادة السياسية للعمل على توسيع قاعدة الممارسين للرياضة وتكثيف الأنشطة الرياضية داخل مراكز الشباب المنتشرة في جميع ربوع الجمهورية بغرض اكتشاف المواهب الرياضية لديهم والاستفادة من تلك المواهب من خلال التنسيق مع الأجهزة الفنية في جميع المحافظات ومديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، وذلك لاختيار أفضل لاعبين من مراكز شباب المحافظة من بداية انطلاق المرحلة الأولى من الدوري لينضموا عقب ذلك إلى منتخب المحافظة؛ للتنافس في بطولة منتخبات المحافظات.

ولفت وزير الشباب والرياضة، إلي متابعته بعناية تنظيم دوري مراكز الشباب من خلال الوزارة وشركة توتال، والسعي إلي توفير كافة الدعم والمساعدة اللازمة لإنجاح هذا الدوري وتحقيق أهدافه المتمثلة في دعم الشباب والرياضة، مشيراً إلي العمل علي زيادة الجوانب المتعلقة بالخطط التسويقية والترويجية والإعلانية للدوري، مع مراعاة الشق التربوى الذى تراعيه الوزارة فى منافسات الدورى واتخاذ الإجراءات الواجبة.

وأشار الوزير إلي أن إقامة النسخة العاشرة من دوري مراكز الشباب للمرة الأولى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ينُم عن دوره الهام في اكتشاف الموهوبين في لعبة كرة القدم ونشر ثقافة الممارسة الرياضية والمشاركة الفعالة للشباب وجذبهم للمشاركة في أنشطته المتنوعة فضلاً عن دعم الأندية والمنتخبات الوطنية بانتقاء اللاعبين المتميزين من الشباب وإتاحة الفرصة للمواهب المتميزة.

وقال صبحي :" كل الشكر والتقدير إلي كل القائمين علي تنفيذ دوري مراكز الشباب توتال انرجيز في نسخته العاشرة، وبخاصة مع انطلاق نهائيات المحافظات، والجهد المشكور من جانب الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية من خلال الإدارة العامة لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب، ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة، وشركة توتال، وكل من له دور لخروج هذا النهائي بشكل ناجح وملفت"

شارك في دوري مراكز الشباب لكرة القدم النسخة العاشرة بمحافظة الجيزة، (٢٤) فريق، بإجمالي (٧٣٠) لاعب، وحصل علي المركز الثالث مركز شباب وردان.

نفذ الدوري من مديرية الشباب والرياضة بالجيزة إدارة تنمية الشباب مدير الإدارة أ. الهام فؤاد ،منسقي الدوري أ. رباب فوزي ، أ. رحاب عادل.

شارك بالتنظيم شباب yly الجيزة، الكشافة ، شباب أندية التطوع ، مسئول أندية التطوع مها سعودي.

إرسال تعليق

0 تعليقات

close
ضع اعلانك هنا