ما تخففوش ملابسكم الأحوال تتبدل في ساعات الأرصاد الجوية: تحذر المواطنين من طقس اليوم

أسماء عامر

حذرت هيئة  الأرصاد الجوية من تقلبات جوية تشهدها حالة الطقس لمدة 48 ساعة، مؤكدة أن اليوم الجمعة يشهد ذروة الارتفاع في درجات الحرارة . 

وأضافت أنه من المتوقع اليوم أن تكون ذروة الارتفاع في درجات الحرارة حيث تتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية تعمل على رفع في درجات الحرارة، ونشاط للرياح الذي يعمل على إثارة الرمال والأتربة على مناطق متفرقة من “القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وشمال الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر”


.كما تنخفض مستوى الرؤية الأفقية على بعض المناطق، من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم ٣٠ درجة مئوية، واعتبارًا من غد السبت انخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

 ونصحت الأرصاد بعدم الانخداع بهذا الارتفاع وتخفيف الملابس لتجنب الإصابة بنزلات البرد، كما يفضل عدم ري محصول القمح نتيجة نشاط الرياح المصاحب للحالة الجوية.

وتابعت: "تكون هذه الأجواء هي المؤثرة اليوم الجمعة وسرعان ما تتبدل الأحوال وتنخفض درجات الحرارة غدًا السبت لتعود حول المعدلات الطبيعة".

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الجمعة، ذروة الارتفاع بدرجات الحرارة حيث يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري  والسواحل الشمالية الشرقية وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس بارد في أول الليل شديد البرودة في آخره وفي الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على سيناء والسواحل الشمالية الغربية، شديد البرودة ليلًا.

وتسقط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

درجة الحرارة

ونشرت هيئة الارصاد الجوية بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة:

كما نشرت بيانًا تفصيليًّا بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة حتى الأربعاء المقبل ليظهر مدى التفاوت في درجات الحرارة:

إرسال تعليق

0 تعليقات

close
ضع اعلانك هنا