دورة تدريبية فى "الاسعافات الاوليه" لشباب اندية التطوع بالجيزة بمركز شباب أطفيح

كتبت : شيماء محمد 

ضمن خطة أندية التطوع نفذت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة "إدارة تنميه الشباب" دوره تدريبية فى الإسعافات الأوليه على مدار يومى الثلاثاء و الأربعاء الموافقان 13 و 14 فبراير 2024 بمركز شباب أطفيح التابع لإدارة شباب أطفيح .

حضر الدورة اكثر من ثلاثين شاب وفتاه من شباب أندية التطوع بالهيئات التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالجيزة.

 تهدف الدوره الي تعليم الشباب مفهوم المسعف وكيفيه التعامل مع الحالات المفاجئة بشكل سليم مما يساعد على إنقاذ المصاب بنسبه عاليه من المضاعفات والكسور ويقلل من حدة الخطورة .

نفذ المشاركين بعض الإسعافات الأولية بشكل عملى خلال الدورة لتعلم كيفية التعامل مع بعض الإصابات مثل حالات الكسور .

حاضر بالدورة من جمعيه الهلال الأحمر فرع الجيزة أ. محمد الدرجلى .

أشار الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة إلى ضرورة العمل على تكثيف مثل هذه الدورات لما لها من أهمية كبيرة فى إنقاذ بعض الحالات التى قد تفقد حياتها نتيجة التعرض لبعض الإصابات المفاجئة ، كما أوضح أن ذلك من أهم المهارات التى يجب أن تتوافر لدى الشباب المتطوعين الذين يقدمون يد العون للآخرين فى كافة الظروف.  


جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و اللواء احمد راشد محافظ الجيزة ، وتوجيهات الدكتور احمد عبد الوكيل وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، وإشراف أ. عادل فهمي وكيل المديرية للشباب ، أ. الهام فؤاد مدير إدارة تنمية الشباب ، أ. أشرف عبده الكارم مدير إدارة شباب أطفيح ، و أ. مها سعودي مسؤول انديه التطوع بالمديرية.

إرسال تعليق

0 تعليقات

close
ضع اعلانك هنا