نشء وشباب الجيزة نجوم ساطعة في المعرض الدولي للكتاب.. الوكيل يلتقي ومتميزات الجيزة المشاركات في معرض القاهرة الدولي للكتاب


كتب : أشرف عبده الكارم

التقي الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة  صباح اليوم الاثنين الموافق 5 فبراير 2024م بمقر مكتبه بديوان عام المديرية  والمتميزات المشاركات بمعرض الكتاب بكتاباتهن "فريدة محمد مجدي ،  شكران حسين فاروق ، المدربة ريهام شمس الدين ،  سمر فتحي"

 في حضور إيزيس مسعود مدير ادارة تنمية النشء ،علا... 


بدأ اللقاء بترحيب وكيل الوزارة وتهنئته للمشاركات  على مؤلفاتهن المشاركة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 55 ،حيث شجعهم  على الاستمرار في عرض إبداعاتهن لما يحث الكثير من النشء والشباب على الإهتمام بمواهبهم وتنميتها لمزيد من الأعداد المشاركة وتشجيع الجميع على نشر الثقافة والإبداع واستثمار أوقات الفراغ فيما هو مفيد.


يذكر أن فريدة محمد مجدي من نشء الجيزة تُعد أصغر كاتبة في معرض الكتاب الدولي ومن ال10 المعدين على مستوى الجمهورية في جائزة الدولة للمبدع الصغير والمقامة تحت رعاية السيدة انتصار السيسي ، وتشارك في معرض الكتاب الدولي من 2021 وقامت بكتابة عدد 4 مؤلفات وهم ( حكايات فريدة ، كنز ، مصر بعيون طفلة ، أنت قدوة …كن مؤثراً ) . 


شكران حسين فاروق مذيعة بالتليفزيون المصري وعضو البرلمان العربي للطفل ، عضو هيئة تحرير مجلة البرلمان الصغير التابع لجامعة الدول العربية و مدرب تنمية مهارات معتمد ، تشارك في معرض الكتاب من العام الماضي 

بكتب ( شمس وخمس نجوم ، فريق ، ملجأ الموهوبين ) . 


سمر فتحي من العاملين بمديرية الشباب والرياضة بالجيزة ومنسقة إعلامية ،مدربة للتنمية المهنية كذلك هي أحد أعضاء نموزج مجلس الشيوخ وشاركت بكتاب حواديت سيكوباتية.


ريهام شمس الدين مدرب المنتدى القافي بمركز شباب الجيزة ومشاركة في المعرض بديوان شعر باللغة العامية بعنوان "موال الصبايا " حصلت على جائزة المركز في فرع شعر العامية في مسابقة مركز طلعت حرب ؟؟؟ التابعة لصندوق التنمية الإنسانية بوزارة الثقافة .


تحدث الحاضرات  عن طموحاتهن وأحلامهم وابدوا استعدادهم بالمشاركة الفعاله في أنشطة الوزارة والمديرية. 


ومن جانبه أكد الوكيل على أن وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور اشرف صبحي تولي النشء اهتماماً كبيراً في جميع المجالات وتتبنى الموهوبين لتنمية مهاراتهم واستخراج طاقاتهم كما تعمل مع الشباب في عدة مجالات تؤهلهم لسوق العمل ولإكتشاف مواهبهم وتنميتها على أن تستمر المديرية في دعم جميع المتميزين ورعايتهم لتوظيف هواياتهم التوظيف الأمثل في شتى البرامج التي تقدمها الوزارة علمية كانت أو فنية وثقافية وغيرها....


الجدير بالذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يعد من أكبر معارض الكتاب فى الشرق الأوسط وفى عام 2006 أعتبر ثانى أكبر معرض بعد معرض فرانكفورت الدولى للكتاب.

يزور المعرض حوالى مليونى شخص سنويا ، ويقام هذا العام فى دورته الخامسة والخمسون تحت عنوان "نصنع المعرفه نصون الكلمه " 

وفي ختام الجلسة قدم المتميزات مؤلفاتهن لوكيل الوزاره عرفانا ً وشكراً منهن على استقباله لهن كذلك قدم وكيل الوزارة شهادات التقدير للمتميزات .


إرسال تعليق

0 تعليقات

close
ضع اعلانك هنا