وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد إفتتاح أكاديمية أدفانسيد سبورتس أكاديمى لإكتشاف الموهوبين في كرة القدم بمركز شباب الشيخ زايد


كتب : أشرف عبده الكارم 

شهد الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة مساء اليوم الجمعة إنطلاق أولى مراحل أدفانسيد سبورتس أكاديمى Advanced Sports  Academy لإكتشاف الموهوبين في كرة القدم بمركز شباب الشيخ زايد. 

كما حضر الإفتتاح أ. بلال نظير رئيس مجلس إدارة الشركه، ا. أحمد صادق مدير إدارة المشاريع القوميه بإدارة الموهبة بوزارة الشباب والرياضه، والنجوم كابتن وليد صلاح الدين نجم الأهلي السابق، كابتن مجدى عبد العاطى المدير الفنى لنادى z، كابتن وائل رياض المدير الفني لمنتخب الشباب، أ. محمد عراقى رئيس القسم الرياضي باليوم السابع ، أ. محمد لبنة مدير إدارة الأداء الرياضى، أ. فاطمة يسرى مدير إدارة شباب 6 أكتوبر والشيخ زايد ، الدكتور عثمان عاصم رئيس مجلس إدارة المركز ، الدكتور احمد محمد عوض نائب رئيس مجلس الإدارة ، أ. اسراء جمال المدير التنفيذى للمركز و ك. حماده الشرقاوى مدير النشاط الرياضى بمركز الشيخ زايد للتنمية الشبابية .

وأعلنت أكاديمية أدفانسيد سبورتس فى وقت سابق عن  إطلاق  أولى مراحلها  لإكتشاف الموهوبين في كرة القدم اليوم بمركز الشيخ زايد للتنمية الشبابية وشهد إنطلاقها اليوم تدريبات مهاريه متنوعة لعدد من الناشئين من محبى ممارسة رياضة كرة القدم .


يأتي هذا في إطار سعي وزارة الشباب والرياضة لإتاحة العديد من البرامج والبروتوكولات مع الشركات المتخصصة التي تهتم بالنشء والمواهب في مختلف الألعاب الرياضية خصوصا كرة القدم لتوسيع القاعدة العامة من الممارسين الموهوبين في اللعبه من جميع محافظات الجمهورية، في إطار توجيهات القيادة السياسية التي تحث على انتقاء واكتشاف الموهوبين رياضيا في كرة القدم.

  

يذكر أن أكاديمية أدفانسيد سبورتس قد وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة الشباب والرياضة وذلك بمجال كرة القدم، حيث قد أكد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة انه  انطلاقا من مسئولية الوزارة  نحو دعم كل ما  يتعلق بالشباب والرياضة في اطار الاستراتيجية الوطنية لرعاية الموهوبين رياضيا والتى تساعد فى  النهوض بقطاع الرياضة ويأتي من ضمن محاورها الاهتمام بتطوير قطاع كرة القدم بهدف تشجيع النشء علي الاحتراف في هذا المجال في سن مبكر مما يعود بالنفع علي الأسرة والمجتمع وتقديم المزيد من الأبطال الرياضين الواعدين والأولمبيين وإعدادهم وتأهيلهم للمنافسة وتحقيق نتائج مشرفة وحصد الجوائز في مختلف المحافل والبطولات الدولية ورفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية.


أشار الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة إلى ضرورة الإهتمام بالمواهب الرياضية خاصة فى اللعبة الشعبيه الأولى (كرة القدم) من خلال مراكز الشباب وذلك لأنها تخدم قطاع عريض من المجتمع وتخاطب الفئة الأكبر المؤثرة فى المجتمع والتى ربما لم تتاح لها فرصه الإلتحاق بالأندية لتبدأ طريقها نحو الإحتراف .


يأتى هذا تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور محمد الكردى وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضى و الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة وإشراف د تامر عبد العظيم مدير عام الموهبة بوزارة الشباب والرياضة، إيهاب فاوى وكيل المديرية لشؤون الرياضة ،محمد لبنة مدير إدارة الأداء الرياضى وفاطمة يسرى مدير إدارة شباب 6اكتوبر والشيخ زايد.









إرسال تعليق

0 تعليقات

close
ضع اعلانك هنا