طلاب الصف الثاني الثانوي بالقاهرة: المراقبون طلبوا مننا نخلص امتحان التابلت بسرعة قبل قطع النور

ضياء مصطفى

انتهى منذ قليل، طلاب  الصف  الثاني الثانوي في محافظة القاهرة، من أداء امتحاني مادتي الإنجليزي والرياضيات البحتة، خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023-2024.

واليكم آراء طلاب الصف الثاني الثانوي بالقاهرة بعد الإنتهاء من إمتحان مادتي الإنجليزي والرياضيات البحتة، حيث عبر الطلاب عن سعادتهم من سهولة أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية بينما اشتكى الطلاب من صعوبة أسئلة الرياضيات البحتة.

وقالت الطالبة نوره  الصف الثاني الثانوي: امتحان الإنجليزي كان حلو جدا والأسئلة سهلة، بس امتحان الرياضيات البحتة كانت صعبة خاصة السؤال الثاني في الأسئلة المقالية وكان في أسئلة أول مرة أشوفها، والمراقبين كانوا كل شوية يقولوا لينا سلموا الإمتحان الإلكتروني بسرعة قبل ما النور يقطع.

وأوضحت الطالبة منى طاهر: الإنجليزي كان سهل بس القطعة كان فيها تريكات، ولكن بشكل عام الامتحان كان حلو، ولكن الرياضيات كان الامتحان في مستوى الطالب المتفوق جدا والوقت كان كافيا.

وأضافت نهلة سلامة: الإنجليزي كان سهل والرياضيات كانت صعبة، ولم أستفد بورقة المفاهيم والوقت كان كافيا . 

وأكدت الوزارة  أنه تم وضع الأسئلة ورفعها على منصة الامتحانات الإلكترونية، كما تم طباعة الأسئلة الورقية وتسليمها إلى المدارس، إضافة إلى إعلان أرقام جلوس الطلاب وتحديد لجان السير.

وأكدت وزارة التربية والتعليم إلى أنه في حالة تعرض الطالب لأى مشكلة تقنية أو فنية سوف يتم تعويضه بامتحان ورقى في نفس الوقت.

تصحيح امتحانات المرحلة الثانوية 

وأشارت إلى أنه سيتم تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من  خلال المدارس والتوجيه الفني في الإدارات التعليمية أول بأول ويتم إعلان النتائج في المدارس بعد الانتهاء من أعمال التصحيح الورقي والإلكتروني، مشيرة إلى أن الصفين الأول والثاني الثانوي سنوات نقل عادية ومن ثم درجات الطالب في الفصلين الدراسيين تضاف لبعضهما وتحدد حالة الطالب راسب أم له دور ثان يعقد في يوليو 2024.




إرسال تعليق

0 تعليقات

close
ضع اعلانك هنا