مسؤول إعلامي أذربيجاني ... هدفنا ضمان السلام والاستقرار في المنطقة

دسمان نيوز  

أكد فؤاد حسين زاده، رئيس الإتحاد العام لدعم الصحفيين في أذربيجان لأنشطة الشتات (DFJD)، سعي بلاده لضمان السلام والاستقرار في المنطقة وفقا لمبادئ الجوار، وفي الوقت نفسه استعدادها لحماية أراضيها، منددا بالاستفزازات التي تقوم بها السلطات الأرمينية من وقت لآخر.

وأضاف زادة في حديث خاص لـ "دسمان نيوز": لقد عاشت أذربيجان دائمًا في سلام وهدوء مع الدول المجاورة وفقًا لمبادئ الجوار، وحتى اليوم، تعمل على تطوير علاقات متبادلة المنفعة مع جيرانها ومع ذلك، فإن الاستفزازات ضد أذربيجان تقوم بها أرمينيا، خلال هذه السنوات انتهكت مرارًا وتكرارًا وقف إطلاق النار وأطلقت النار على جنودنا والمدنيين وقتلت المواطنين، وأخيرًا في ليل 12 سبتمبر 2022، ارتكبت وحدات من القوات المسلحة الأرمينية عمليات تخريب واسعة النطاق في اتجاهات داشقاسان وكالبجار ولاشين على الحدود بين أذربيجان وأرمينيا.
وقال: “استخدمت الجماعات التابعة للقوات المسلحة الأرمينية التضاريس الجبلية للمنطقة وفجوات الوادي الموجودة لإزالة الألغام في المناطق الواقعة بين مواقع القوات المسلحة الأرمينية."

وأضح بأنه نتيجة للإجراءات العاجلة التي اتخذتها وحداتنا من أجل منع هذه الأعمال بشكل فوري، اندلعت معركة، وتم إطلاق النار على بعض مواقع وملاجئ وقواعد الجيش الأذربيجاني في إقليم داشكاسان وكالبجار ولاشين من قبل وحدات القوات المسلحة الأرمينية الموجودة في اتجاه مستوطنات باساركشر وإستيسو وغاراكيلسا وغوروس بمختلف أنواع الأسلحة، بما في ذلك قذائف الهاون. ونتيجة لذلك، وقعت خسائر بين الأفراد وأضرار في البنية التحتية العسكرية.

وأضاف: “رغم كل هذا فإن الجانب الأرمني ينشر التضليل والتشهير بأذربيجان ومحاولة تضليل العالم الدولي، فيما تحمي أذربيجان أمن حدودها والهدف هو وضع حد لاستفزازات أرمينيا، حيث أنه خلال الاحتلال الذي دام ثلاثين عاما والحرب الوطنية التي استمرت 44 يوما، كان الجانب الأرميني هو الذي استهدف عمدا مدن ومدنيين أذربيجانيين بالصواريخ الباليستية والقنابل العنقودية."
وقال: “تحمي أذربيجان، كعادتها، أراضيها وهي مستعدة للقيام بكل شيء بهذه الطريقة، وبخصوص هذه الاستفزازات، عقد رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف يوم 13 سبتمبر اجتماعا بمشاركة قيادة القوات المسلحة لجمهورية أذربيجان، ولوحظ أن مسؤولية التوتر الناشئ تقع بالكامل على عاتق القيادة السياسية لأرمينيا. تراقب القوات المسلحة لجمهورية أذربيجان الوضع الأمني على طول الحدود.


وأكد زادة أن هدف أذربيجان هو ضمان السلام والإستقرار في المنطقة. لهذا كانت أذربيجان دائما ضد الحرب. تفضل أرمينيا دائما الاستفزازات ضد مفاوضي السلام، وأن آخر عمل عدواني ارتكبته أرمينيا بعداستفزازا آخر، حيث تدين المنظمات غير الحكومية الأذربيجانية الأعمال الاستفزازية لأرمينيا، ويجب أن يدين المجتمع العالمي بأسره سياسة أرمينيا وانتهاكات القانون العدوانية.

إرسال تعليق

0 تعليقات

close
ضع اعلانك هنا