وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد المعرض الختامي لمسابقة "جواهرنا المصرية" وتكريم الفائزين


كتب : أشرف عبده الكارم


افتتح الدكتور أحمد عبدالوكيل، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، المعرض الختامي لمسابقة "جواهرنا المصرية" والتي نفذته مديرية الشباب والرياضة بالجيزة "الإدارة العامة لتنمية النشء" اليوم الأربعاء الموافق 7 فبراير 2024، بمركز شباب منيل شيحة التابع لإدارة شباب أبو النمرس.
وذلك بحضور النائب حسام عاشور عضو مجلس النواب عن دائرة أبو النمرس، عادل فهمي وكيل المديرية لشئون الشباب ، ايزيس مسعود مدير إدارة تنمية النشء ، إياد فتحي مدير إدارة شباب أبو النمرس ، وباقي مديري الادارات الفرعية.

حيث تفقد الوكيل والسادة الحضور المعرض الذي شارك فيه جميع الإدارات الفرعية وتحدث مع النشء المشاركين بالمسابقة عن اعمالهم الفنية المتميزة، والتي عبرت عن أهم معالم محافظات مصر حيث جمعت المسابقة ما بين الفن والثقافة حيث شملت الرسومات أهم المعالم  التاريخية الموجودة بكل محافظة كما تضمنت نبذة تاريخية وتثقيفية عن كل معلم وعرض المعلومات العامة التي تميز كل محافظة.

تحدث وكيل الوزارة مع المشاركين من النشء، على ضرورة ثقل موهبتهم الفنية والحرص على تنميتها وأن مديرية الشباب والرياضة ترعى المواهب والموهوبين فهي شريك اساسي عن طريق البرامج التي تنفذها لتسخير إمكانيات المديرية ومراكز الشباب التابعة لها في كل ربوع المحافظة لإحتضان هذه المواهب والنهوض والتطوير لأعمالهم الفنية .



كما فاجأ وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، المشاركين من النشء بالإعلان عن تنظيم المديرية لرحلة مجانية للمشاركين بالمعرض تشمل لزيارة لمعالم مصر السياحية، لوذلك زيادة الوعي السياحي والأثري لدى النشء وتعريفهم بأهمية السياحة لتنشئة جيل جديد يعي تاريخ بلاده العريق  وكذلك تعريفهم بالمقاصد السياحية ببلدهم الحبيب مصر أرض الحضارة.

كذلك أكد الدكتور أحمد عبد الوكيل خلال كلمته على أن مسابقة جواهرنا المصرية هي البداية لمسابقات قادمة لإكتشاف المواهب الفنية في جميع المجالات  لدى ابنائنا من النشء على وعد بعمل  سلسلة من المسابقات الفنية الخاصة بالمواهب المختلفة من عزف وغناء ،... وغيرها من ألوان الفنون على مستوى جميع الإدارات.

وبدوره ألقى النائب حسام عاشور كلمته والتي رحب فيها بالحضور وتشريفهم له في بلدته أبو النمرس وابدى اعجابه بما تقدمه وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وتنفذه مديرية الشباب والرياضة بالجيزة من أنشطه للشباب والنشء لتنمية مواهبهم . 


يذكر أن مسابقة "جواهرنا المصرية"، تهدف إلى تنمية المواهب الفنية لدى الطلائع وحثهم على البحث عن المعلومات ومعرفة المعالم السياحية بمختلف محافظات الجمهورية 

وخلال الفاعلية تم تكريم جميع الطلائع المشاركين في المسابقة وتهنئة الطلائع الفائزين بالمراكز الأولى، كما تم تكريم مديري الإدارات الفرعية ومسئولي النشء بالإدارات الفرعية. 
وكانت نتيجة المسابقة كالتالي
حصل على المراكز الأولى في المسابقة استبرق جمال مركز شباب امبابه التابع لإدارة شباب شمال ، رحمة إيهاب سعيد مركز شباب بشتيل التابع لإدارة شباب أوسيم - ألاء عيد أشرف مركز شباب ميت عقبة التابع لإدارة شباب العجوزة - هديل محمد ابراهيم ، مريم طارق مرتضى مركز الصفا للتنمية الشبابية التابع لإدارة شباب العمرانية - عبدالله محمد عويس مركز شباب الصف التابع لإدارة شباب الصف - ياسمين أيمن محمود مركز شباب منيل شيحة، فاطمة أحمد حسني مركز شباب ميت قادوس التابعان لإدارة شباب أبو النمرس - نانسي أحمد سعيد مركز الشيخ زايد للتنمية الشبابية - يوسف أحمد محمود مركز شباب أولاد علام التابع لإدارة شباب الدقي. 





تتم الأنشطة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة و توجيهات دكتور أحمد عبد الوكيل وكيل الوزارة - مدير المديرية ، إشراف الأستاذ عادل فهمي  وكيل المديرية لشئون الشباب ، الاستاذه إيزيس مسعود مدير إدارة تنمية النشء، أ. أحمد محمد اسماعيل، أ. علا محمد ادارة تنمية النشء، وتحكيم المسابقة أ. وسام صلاح، أ. سلمى محمود، أ. هشام عبد الغني.

إرسال تعليق

0 تعليقات

close
ضع اعلانك هنا