تحت عنوان "الترند" وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد حفل إفتتاح المهرجان الثامن لمركز الصفا للتنمية الشبابية


كتب : أشرف عبده الكارم 

افتتح الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة ظهر اليوم الأحد الموافق الرابع من فبراير 2024م كرنڤال مركز الصفا للتنمية الشبابية الثامن بحضور النائب محمد علي رئيس مجلس إدارة المركز ، أ. عادل فهمي وكيل المديرية لشئون الشباب ، أ. ايزيس مسعود مدير ادارة تنمية النشء ، أ. سلامة حميدة مدير إدارة شباب العمرانية ، أ. إبراهيم جعفر المدير التنفيذي للمركز ،كان في استقبالهم شباب متطوعي الخدمة الاجتماعية.

بدأ حفل الإفتتاح بالسلام الجمهوري ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم للطليع محمد تامر 

تلا ذلك كلمة الدكتور محمد علي رئيس مجلس إدارة مركز الصفا للتنمية الشبابية

ثم تقدم وكيل الوزارة بإلقاء كلمته حيث بدأها بالشكر لمجلس إدارة المركز والقائمين على هذا العمل الرائع و لأولياء الأمور وأعضاء المركز  .

أشار الوكيل إلى أهميه مثل هذه البرامج لإخراج طاقة النشء فيما هو مفيد لهم ولمجتمعهم وذلك لتنوع الأنشطة التي تخدم جميع الفئات.

 كما أشاد بإختيارهم لإسم الكرنفال هذا العام لما يوضح تأثير السوشيال ميديا على النشء والشباب وما تحتله وسائل التواصل الاجتماعي بمختلف منصاتها لجزء كبير في حياة كل شخص على مدار الساعة .

وجه وكيل الوزارة كلمته للطلائع بضرورة تقنن ما يشاهدونه على منصات التواصل الاجتماعي وعدم تصديق كل مايتم نشره، واستخدام السوشيال ميديا في كل ما هو إيجابي ومفيد  لاكتساب المهارات ، وثقل المواهب

كما أضاف خلال كلمته بأن النشء هم المستقبل ويجب أن لا ينقادوا وراء الشائعات والأفكار المغلوطة. 

ومن جانبه قام الخبير والكاتب محمد عبدالله خبير في السوشيال ميديا بإلقاء ندوة تثقيفية عن "منصات التواصل الاجتماعي دورها ، وتأثيرها في المجتمع المصري" أوضح فيها كيفية تأثير وتوجيه السوشيال ميديا على حياة وسلوكيات الأطفال والتأثيرات السلبية والايجابية التي تواجههم من الاستخدام غير الممنهج له. 

حاور الأعضاء والحضور الخبير وناقشوه في بعض المحاور والأسئلة التي تهمهم حول استخدام الهواتف وكيفية التعافي من ادمان استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ، كما قام على حثهم على القراءة وتعليم أشياء جديدة مفيده .

يتم المهرجان سنوياً تحت رعايه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وبتوجيهات من الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة ،اشراف عادل فهمي وكيل المديرية لشؤون الشباب ،

أشرف على الكرنفال عادل إسرافيل ،إيزيس مسعود مسئولي الأنشطة بالمركز، ماجد سعيد و عمر عاطف . 

تقديم الاعلامي نهى طاهر 





إرسال تعليق

0 تعليقات

close
ضع اعلانك هنا